» النائب سيد حسين القلاف/ من صميم القلب أدعو وأتمنى من أخواني المؤمنين ..  » النائب سيد حسين القلاف من الجلسة خلال مناقشة تقرير لجنة المالية بشأن تحويل الكويتية الى شركة مساهمة..  » النائب سيد حسين القلاف/ لا خير فينا إن لم ننصف الكويتيات ونعطيهن كامل حقوقهن ..  » النائب سيد حسين القلاف/ أناشد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية حفظه الله التدخل لإلغاء القرارات المجحفة بحق الزوار الكويتيين ...  » مقابلة قناة الوطن مع السيد حسين القلاف - 4 مايو 2013  » النائب سيد حسين القلاف: الدستور ليس ثوبا يفصله كل طرف على مقاسه والمال العام ليس ملك شخصي لاحد يتصرف به..  » النائب سيدحسين القلاف: ان كنا نخطأ مسلم البراك في بعض السلوكيات الا ان الحكومات المتعاقبه تتحمل مسؤوليه..  » النائب سيد حسين القلاف/ نطالب الداخلية باطلاع الرأي العام بشفافية كاملة ما وراء سرقة مخزن الأسلحة وما أبعاد هذه الجريمة ؟..  » النائب سيدحسين القلاف : لسنا من هواة الفضايح ولا التشفي وحب الانتقام ولكن نحن امام تطبيق القانون فاذا ثبت متاجره نائب سابق بالخمور ..  » النائب سيدحسين القلاف : لا اعرف ماذا ينتظر وزير الداخليه لاتخاذ الاجراء اللازم حول الاعتداء على مسجد البحارنه في الدعيه ..  



07/03/2011م - 7:08 م | عدد القراء: 6415



اقتراح بقانون بإنشاء دار المظالم .

مادة أولى

تنشأ إدارة تسمى دار المظالم تلحق بمجلس الوزراء ويشرف عليها وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء .

مادة ثانية

تتلقى الإدارة التظلمات التي يتقدم بها المواطنون ضد مسئولين في الدولة أو المؤسسات أو الهيئات التابعة لها على أن تكون موقعة من قبل المتظلم أو من ينوب عنه قانونا .

مادة ثالثة

يشكل للإدارة مجلس خاص لنظر المظالم من رئيس وعدد من الأعضاء يختارون من الشخصيات العامة المشهود لها بالنزاهة وحسن السمعة ويشترط فيهم الحصول على مؤهل علمي وأن يكونوا من ذوي الخبرة والكفاية في مجال عمل الإدارة ، ويصدر بتعيينهم مرسوم بناء على عرض وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة ويحدد مجلس الوزراء مكافآتهم .

مادة رابعة

للإدارة أن تطلب من رئيس مجلس الوزراء أو من الوزراء تقديم الإيضاحات الخاصة بالتظلمات المقدمة لها .

مادة خامسة

تعلم الإدارة المتظلم بما تم في تظلمه بواسطة رئيس مجلس الإدارة .

مادة سادسة

لا يمنع التقدم بهذا التظلم من قيام المتظلم من تقديم تظلمه وفقا للمادة 8 من المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 1981 المشار إليه بشأن إجراء رفع دعوى إدارية .

مادة سابعة

يصدر وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء القرارات اللازمة لتنفيذ سير العمل في الإدارة وكيفية انعقادها وإصدار قراراتها .



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!




اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:
عدد الأحرف المتبقية: